Djinn

English Evil wants an heir.


لكل ثقافة معتقداتها وخرافاتها وكوابيسها، ومخاوفها من الشر الذي تضع له تصورها الخاص....

يحكي فيلم "جن" عن زوجين شابين يعودان من أمريكا إلى بلدهما الإمارات بعد تعرضهما لحادثة مؤلمة وقاسية تمثلت بفقدان طفلهما حديث الولادة في ظروف غامضة.
وفي حين ترى سلمى التي تشعر بالقلق على الدوام وتعاني من تقلب بمزاجها أنه لم يكن يتوجب عليهما مغادرة نيويورك، يحظى زوجها خالد الذي يبحث عن بداية جديدة بفرصة عمل مميزة تضمن له الإقامة في شقة فاخرة ضمن بناء أنيق ولكنه شبه فارغ يطلق عليه اسم "الحمراء".

لا يعلم الزوجان أن البناء الذي انتقلا إليه مؤخراً كان قد بني على موقع قرية مهجورة لصيد السمك، ووفقاً للأسطورة المحلية، فقد كانت تسيطر عليه مجموعة من الجن الذين كانوا يجبرون السكان على الفرار ومغادرة المنطقة.

وعندما كان الزوج يغادر إلى عمله، كانت سلمى تبقى وحيدة في المبنى الذي يحجب الضباب رؤيته. ليساورها الشك بأن شيئاً ما ليس طبيعياً، ولتزيد مخاوفها من الظروف التي تحيط بها. 
وضمن متاهة من الجدران والأروقة المرددة للصدى، حيث تمتلك الأصوات والألوان حياتها الخاصة، تكتشف سلمى أنها محاطة بجيران مخيفين وغريبي الأطوار، كما أن حارس البناء غريب أيضاً ولا يقدم أي مساعدة على الإطلاق، بالإضافة إلى أن الكلاب عدوانية بشكل كبير، لتختفي سلمى بعد ذلك دون أي أثر يدل عليها...